قرار هام جدا

لمجلس شؤون العائلة

 

بعد الاطلاع على المادة الأولى من ميثاق العائلة التي حددت فترة رئاسة المجلس الحالي بسنتين تنتهي في شهر شعبان 1439هـ ، ونظرا لنتيجة الاستفتاء الذي اجراه المجلس بشأن آلية اختيار رئيس لمجلس شؤون العائلة والتي ظهرت نتائجها بأن تكون آلية الإختيار بالإنتخاب ، وحيث ان المجلس قد اتاح فترة مخصصة لأي مرشح كي يتقدم لترشيح نفسه لمدة خمسة ايام ولم يتقدم احد لذلك .

 

فقد اجتمع رئيس وأعضاء مجلس شؤون العائلة والأمين العام للمجلس وقرروا بحث الأصلح والأجدر والمناسب لتولي مهمة رئاسة المجلس للسنتين القادمة وتم التصويت في المجلس على جميع اسماء فريق العمل المؤسس لشؤون العائلة وغيرهم وتقرر ما يلي :

 

اولا : تزكية العم ابو ناصر ايوب بن ناصر بن سعد المطوع لتولي مهمة رئاسة مجلس شؤون العائلة للفترة من شهر شعبان لعام 1439 هـ حتى شهر شعبان لعام1441 هـ . 

 

ثانيا : يبحث المجلس الحالي مع الرئيس الجديد آلية لتكليف الأمين العام الجديد لمجلس شؤون العائلة بالتنسيق والتشاور فيما بينهما في غضون ثلاثة ايام قدر الإمكان . 

 

ثالثا : يبحث الرئيس الجديد مع الأمين العام الجديد للمجلس اختيار أعضاء مجلس شؤون العائلة الجديد بالتشاور فيما بينهما وذلك في غضون خمسة ايام قدر الإمكان استنادا على المادة الثانية من ميثاق العائلة . 

 

رابعا : يتوجب على رئيس المجلس الجديد ومجلس شؤون العائلة الذي سيجري اعادة تشكيله الالتزام بميثاق العائلة ولا يتم تعديله الا بذات الطريقة التي اعتمد بها وأن تكون بإجماع أعضاء المجلس .

 

خامسا : يتوجب على جميع افراد العائلة بفروعها الثلاثة التعاون التام مع المجلس الجديد في اداءه لمهامه وفقا للمادة العشرون من ميثاق العائلة 

 

سادسا : يستمر المجلس الحالي في اداء مهامه واعماله حتى يتم تسليم زمام الأمور للرئيس الجديد في اللقاء السنوي للعائلة المرتقب . 

 

سابعا : بإسم جميع افراد العائلة يشكر المجلس العم الدكتور عبدالمحسن بن صالح المسلم على ما قدمه خلال فترة رئاسته للسنتين الماضية ويثمن عاليا جهوده فيما تم من تأسيس واعمال لشؤون العائلة . 

 

 

وبهذه المناسبة يرفع المجلس تهانيه للعم ابو ناصر ايوب بن ناصر بن سعد المطوع على هذه الثقة التي حظي بها ونسأل المولى القدير ان يوفقه ويعينه على اداء مهامه الجسام فيما يخدم صلة الأرحام بين افراد العائلة وتقاربها والمزيد من نهضتها ورفعتها والبناء على ما تم من المشروعات التأسيسية . 

 

 

والله ولي التوفيق ،،،